جائزة مستقبل
18077
page-template-default,page,page-id-18077,bridge-core-1.0.7,locale-fr-fr,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_popup_menu_push_text_right,qode-theme-ver-18.2.1,qode-theme-bridge,qode_header_in_grid,wpb-js-composer js-comp-ver-6.0.5,vc_responsive

جائزة مستقبل

جائزة الإبداع الشبابي المعاصر















    : يرجى تحضير ملف باسم"الاسم الشخصي_ الاسم العائلي
    خطاب نوايا -
    سيرة ذاتية -
    صور عالية الدقة للأعمال المعروضة للمسابقة -
    وثيقة مع تعليق الصور -
    ملف محفظة الأعمال (إن وجد) -

    "wetransfer" لتحميل هذا الملف المرجوا إستعمال المنصة
    ( إذا كانت لديك أسئلة يمكنك التواصل معنا عبر البريد أو الهاتف)



    المعايير

    سيكون تقديم الترشيحات مفتوحا للفنانين المكوّنين أو العصاميين، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و40 سنة، المغاربة أو الأجانب المقيمين في المغرب. هذا الموسم مخصص حصريا لفن الصباغة والكولاج والرسم والرسم الرقمي. وسيتم استبعاد أي عمل مقدم لا يستوفي هذه المعايير.

     

    يجب أن تتضمن جميع الترشيحات العناصر التالية:

    – استمارة المشاركة أدناه معبأة وموقعة كما يجب

    – خطاب نوايا (باللغة الفرنسية أو العربية، مكتوب أو على شريط فيديو) يحدد النهج الفني للمرشح

    – سيرة ذاتية + ملف محفظة الأعمال (إن وُجد)

    – صور عالية الدقة للأعمال المعروضة للمسابقة (2 إلى 5 أعمال كحد أقصى بالنسبة لكل مشارك – أبعاد الأعمال ابتداء من 30×30 سنتيمترا)

    – وثيقة بصيغة word أو pdf مع قصص الصور تحدد: العنوان والتاريخ والتقنيات والوسائط وكذا الأبعاد

    سيتم استبعاد كل ملف ترشيح غير مكتمل.

     

    الالتزامات

    يوافق الفنانون الحاصلون على جائزة المستقبل على توقيع عقد لمدة سنة واحدة مع مؤسسة TGCC. وسينص هذا العقد على ما يلي:

    – ينبغي على الفائزين الثلاثة، خلال السنة الجارية، المشاركة في إقامة فنية في الحديقة الحمراءJardin Rouge، بدعوة من مؤسسة Montresso *

    – يجب أن يكونوا متفرغين لصنع محتوى على شبكات التواصل الاجتماعي لجائزة المستقبل (زيارة ورشة العمل، مقابلات، إلخ)

    – كما سيتعين عليهم أيضا المشاركة في الموائد المستديرة والمناقشات في الفضاء الفني أرتوريوم  Artorium

     

    حقوق الصورة وترخيص الاستغلال

    تظل الأعمال ملكية كاملة وحصرية للمرشح.

    يشهد المرشح ويضمن بأن أعماله هي إبداعات أصلية بموجب القانون رقم  00-2المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وليست تزويرا لأعمال محمية.

    يسمح المرشح لمؤسسة TGCC باستخدام نُسخ الأعمال، في إطار برامج المؤسسة وأدوات التواصل الخاصة بها.

     

    المعطيات الشخصية

    تخضع المعطيات التي تم جمعها لهذه الدعوة لتقديم الترشيحات للمعالجة بواسطة الحاسوب. وفقا للقانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين اتجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، يتمتع المرشح بحق الولوج إلى تلك المعطيات بالإضافة إلى الحق في الحصول على معلومات إضافية، وتعديلها، والتعرض على المعلومات المتعلقة به، إذا لزم الأمر.

    ينبغي توجيه أي طلب متعلق بالولوج أو التعديل أو التعرض عبر البريد العادي إلى العنوان التالي: مؤسسة TGCC، 4، زنقة الإمام مسلم، وازيسالدار البيضاء

    تُعتبر جائزة المستقبل، التي أطلقتها ودعمتها مؤسسة TGCC، مسابقة للإبداع الشبابي المعاصر التي تستهدف الفنانين المغاربة أو الأجانب الشباب المقيمين في المغرب.

     

    وتختار جائزة المستقبل كل سنة، من خلال لجنة تحكيم استثنائية، ما لا يقل عن 10 فنانين لعرض أعمالهم في قلب أرتوريوم   Artorium ، وهو الفضاء الفني التابع لمؤسسة TGCC.

     

    ومن بين هؤلاء الفنانين، سيتم اختيار 3 فائزين ودعوتهم للدخول في إقامة فنية في الحديقة الحمراء Jardin Rouge، وذلك بدعم من مؤسسة * Montresso.

     

    في السنة المنصرمة، تم تكريم 3 نساء. حيث انطلقت دورة الإقامات في الحديقة الحمراء Jardin Rouge بأمينة أزريج فيما قدمت خديجة جاي عرضها الفردي الأول في معرض Comptoir des Mines في مراكش، وشاركت في معرض Art Dubai، من خلال نفس الرواق. في حين تستعد خديجة الأبيض لمعرضها الخاص في أرتوريوم Artorium المقرر في شتنبر، برعاية الرائعة فاطمة الزهراء لاكريسا.

     

    لطالما سعت مؤسسة TGCC لمساعدة الفنانين الشباب في خطواتهم الأولى، ومنحهم منصة حتى يطلقوا العنان لموهبتهم. ولقد أبان الموسم الأول من جائزة المستقبل عن الأثر الذي يمكن أن تحدثه هذه المسابقة في مسار هؤلاء الشباب.

     

    هذه السنة، وبنفحة من جميع الفنانين الذين شاركوا في الموسم الأول، الموضوع الإجباري هو « نهضة الأمل ». كونه يسمح لنا بالتفوق على أنفسنا، فالأمل يغذي أحلامنا وتطلعاتنا ورغباتنا.

     

    والمطلوب من الفنانين من خلال إبداعاتهم (فن الصباغة والكولاج والرسم والرسم الرقمي فقط) نشر نهضة الأمل، التي تقترب من العظمة في أعلى مراتب اللانظام.

     

    فالمسابقة مخصصة للمغاربة أو الأجانب المقيمين في المغرب، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و40 سنة، سواء المكونين منهم أو العصاميين.

     

    وهذه السنة، سيتم اختيار حوالي 50 فنانا بشكل مسبق من طرف لجنة التحكيم المكونة من خبرائنا من خلال ملفات الترشيح الرقمية الخاصة بهم الواجب إرسالها قبل 31 يوليوز.

     

    وسيخضع هؤلاء الفنانون لمرحلة انتقاء ثانية، حيث سيتعين عليهم تقديم أعمالهم بشكل شخصي.

     

    وسيتم بعد ذلك اختيار الفنانين النهائيين الفائزين (10 على الأقل) الذين سيعرضون أعمالهم في أرتوريوم   Artorium ابتداء من شهر نونبر 2022 وسيكونون مؤهلين للحصول على إحدى الجوائز الثلاث الممنوحة لهذا الموسم الثاني:

     

    – الجائزة الأولى للفنون التشكيلية (فن الصباغة، والكولاج).

    – الجائزة الأولى للرسم (الرسم، والرسم الرقمي).

    – والجائزة الكبرى للجنة التحكيم (جميع الفئات مجتمعة).

    * للحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى الولوج إلى زاوية شروط المشاركة.

    للاتصال بجائزة المستقبل

     

    [email protected]

    0522986871

    4، شارع الإمام مسلم، لوازيس – الدار البيضاء

     

    من المعروف أن اللانظام يأتي مغمورا بالأمل لأنه يعلن عن نهضة.

     

    إنها نهضة الأمل، وتجديد الطموح، الذي نتطلع إليه في ظل السياق العالمي الراهن: أفق من التفاؤل نطمح أن نجده في أعمال الفنانين في الموسم الثاني من جائزة المستقبل.

     

    خلال الموسم الأول، فوجئنا بحماس الفنانين الشباب وسررنا للغاية بانخراطهم في هذه المسابقة التي كانت حلما حقيقيا منذ إحداث مؤسسة TGCC.

     

    عندما تم إطلاق الموسم الأول، غُمرنا بالأمل عندما توصلنا بـ 175 ترشيحا، كما لو كان الاستنتاج واضح: لدينا شباب موهوبون.

     

    شباب نريده أن يكون مبدعا وصامدا، نريده أن يستمر في بث الأمل فينا من خلال الأعمال التي سيتم تقديمها.

     

    يمثل الموسم الثاني من جائزة المستقبل تحديا حقيقيا بالنسبة لنا، لأنه يُدرج هذه المسابقة في إرادة حقيقية من الاستدامة. فطموحنا كان وسيظل في أن نصبح حاضنة للمواهب ونقلة نوعية في خدمة مستقبلهم.

     

    ما كانت جائزة المستقبل لتكون ذات صيت لولا فنانوها، لذا فنحن نثق بكم. إذا أبدعوا واجعلونا نحلم ! تم تصميم هذه المسابقة من أجلكم واليوم أكثر من أي وقت مضى، نريد من خلالكم نشر « نهضة الأمل ».

     

    مريم بوزوبع رئيسة مؤسسة TGCC